مرحلة انتقالية للموقع

  • Print

إثر تعرض الموقع الرئيسي للاختراق من قبل أحد الشباب المتحمسين هدانا الله وإياهم، فإنني توجهت للبساطة بهذه الواجهة الجديدة، والمفتوحة للجميع. سأحاول نقل جميع المقالات والأخبار من الموقع القديم إلى هنا بإذن الله.

توضيح معنى اختراق الموقع:

 

هو الدخول غير المصرح به لموقع أو أجزاء منه بالتحايل على آليات الحماية. كثير من الاختراقات يكون دافعها استعراض العضلات فقط، مما يدفع الكراكر، وليس الهاكر (يأتيكم التوضيح)، لترك بصمة واضحة على واجهة الموقع الذي اخترقه تثبت إنجازه (أو غباءه كما سيأتي..).

الهاكر: مصطلح أسيء استخدامه في الإعلام، فهو كما عرفه طلاب معهد MIT الذين أطلقوا هذا المسمى على من يحب فك رموز العلم لمحاولة فهمه بالتفصيل. لا يعمد الهاكر إلى أي إساءة مطلقًا.

الكراكر: هو من يخترق الحماية الأمنية للأجهزة أو الشبكات لغرض غير شرعي. قد يتحول عمله إلى شرعي إذا كان العمل متفقٌ عليه مع المسؤول، كاختبار الحماية وما شابه.

كثير من مواقعنا والمنتديات سهلة الاختراق، ولا تحتاج لكراكر حقيقي، حيث أن برامج الاختراق متوفرة ويسهل تطبيقها. بل وكثير من المواقع لا يعزز الحماية على موقعه لكي لا يستفز الكراكر ويقدم له تحدي، فكثير منها تكتفي بحماية خفيفة وكأنها تقول لمن يريد الاختراق: نحن مسالمون ولا نريد مشاكل.

الذي حصل لموقعنا هو أن أحد من يدعي أنه كراكر، أطلق على نفسه اسم "HITLER NET"، واخترق موقعنا وقام بعمل تخريبي يعطله. الذي دفعه لذلك ردة فعل لكراكر مثله يبدو أنه ينتمي لقبيلة بني تميم وكان بينه وبين ذلك الكراكر خصومة. أخونا HITLER اعتقد أن موقعنا هو موقع "قبيلة بني تميم" فأراد أن يخربه. إليكم كلماته على الرابط التالي:

 http://www.x-44.com/vb/t93802.html